Considerations To Know About التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



عندما يشعر العميل بأنَّ المنافسين يقدِّمون منتجات أو خدمات أفضل أو يتمتعون بمزايا تنافسية أكبر، قد يَنتُج عن ذلك شعوراً بعدم الرضى وإحباطاً من جانب العميل، فلنفترض أنَّ العميل اشترى هاتفاً ذكياً من شركة معينة واكتشف لاحقاً أنَّ ثمة هواتف ذكية من المنافسين تقدِّم مواصفات أفضل بسعر منافس، فقد يشعر العميل بأنَّه لو كان قد اختار منتجاً من شركة المنافس الذي يقدِّم ميزات أفضل، لتجنَّبَ الإحباط والشعور بأنَّه لم يحصل على قيمة جيدة مقابل ماله، فقد يكون الشعور بعدم تفوق المنتج أو الخدمة المقدَّمة على تلك المقدَّمة من المنافسين محفزاً قوياً لشكاوى العملاء.

وعندما تمر فترة لا بأس بها على هذه المشكلة، يمكنك العمل على إزالة كل ما يتعلق بها على موقع التواصل الإجتماعى بالاتفاق مع ناشر الشكوى، وكلما قمت بهذه الخطوة مبكرًا، كلما كان أفضل لصورة العلامة التجارية. 

الرؤى المستندة إلى البيانات: توفر رؤى قيمة حول سلوك العملاء واتجاهات الشكاوى، مما يساعد في اتخاذ القرارات الإستراتيجية.

اعمل بيزنس أسباب ركود المبيعات وكيفية مواجهتها؟

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

قد تؤدي العديد من العوامل ، مثل تفضيلات العميل والمواقف الفردية والتناقضات بين المواد التسويقية والمنتج أو الخدمة الفعلية ، إلى تقديم شكاوى إلى الشركات.

يقع بعض موظَّفي خدمة العملاء في خطأ وضعِ افتراضاتٍ مسبقةٍ بناءً على مستوى نور الإمارات تعليم العميل أو جنسيَّته أو حتَّى ما يرتديه من ملابس، لكن يجب التَّدريب لفترةٍ طويلةٍ على طريقة الاستماع الجيَّدة للعملاء دون وضع افتراضاتٍ مسبقةٍ بأنَّهم كاذبون أو صادقون أو يبالغون أو لديهم فقط شعورٌ بالفراغ!

غالبًا ما يعبر العملاء عن مخاوفهم عندما تتعارض التوقعات مع الواقع. تشمل المحفزات الشائعة مشكلات مثل جودة المنتج أو الخدمة دون المستوى، وتفاعلات خدمة العملاء المخيبة للآمال، والأخطاء في الفواتير أو التسعير، والتأخير في التسليم، والارتباك أو سوء الفهم في سياسات الشركة أو العروض الترويجية.

إجراء استبيانات دورية للعملاء لفهم توقعاتهم وتقييم رضاهم عن الخدمة المقدَّمة.

قد تشير التعليقات السلبية إلى أنه لا تزال هناك مشاكل يجب إصلاحها (ولكن في بعض الأحيان تكون قد فعلت كل ما في وسعك ، ولا يزال المستهلك غاضبا).

تخيل سيناريو تصبح فيه كل شكوى نقطة انطلاق نحو التميز. ستشرح هذه المدونة كيفية التغلب على المياه العكرة الناجمة عن عدم رضا العملاء. بدءًا من تشريح الشكوى وحتى نشر استراتيجيات الاستجابة الصحيحة، فإننا نقدم نهجًا خطوة بخطوة لتحويل التعليقات السلبية إلى نتائج إيجابية.

جناح البحثبرنامج استبيان مصمم لمتخصصي أبحاث السوق للكشف عن الرؤى المعقدة.

حلول قابلة للتخصيص: مصممة لتلبية الاحتياجات والتحديات المحددة لعملك.

قابلية التوسع: القدرة على التعامل مع حجم متزايد من تفاعلات العملاء دون المساس بالجودة.

Report this wiki page